من هو اول شهيد اماراتي وماهي قصة استشهاده ويكيبيديا

من هو اول شهيد اماراتي وماهي قصة استشهاده ويكيبيديا

من هو اول شهيد اماراتي وماهي قصة استشهاده ويكيبيديا؛ للإمارات تاريخ طويل في إنتاج شهداء تعهدوا بالنضال من أجل تقدم بلادهم وحمايتها بكنوز لا تقدر بثمن. وفي الوقت نفسه ، قطعت الإمارات مسارًا واضحًا وحاسمًا في مجال المساعدات الإنسانية والمساعدات لشعوب العالم التي تعاني. وهو أول شهيد إماراتي. ما قصة استشهاده؟ ويكيبيديا.

سالم سهيل بن خميس ، جندي إماراتي يبلغ من العمر 20 عاماً ، كان أول من مات أثناء قيامه بواجباته ، في 30 نوفمبر 1971 ، قبل تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة. عن المخفر الذي عمل فيه وتحول إلى أول شهيد في الوطن في الجزيرة دافع بدفن جثمان سالم وما زالت الإمارات تطالب بجثمانه. والصورة الوحيدة لابن خميس هي أنه يرتدي زي الشرطة بعد أن بلغ الثامنة عشرة من عمره وانضم إلى القسم.

كان ستة من ضباط الشرطة تحت قيادة سالم سهيل بن خميس في معركة طنب الكبرى ، عندما هاجمت إيران في 2 ديسمبر 1971 عشية الاندماج. قبل يومين من بدء الاتحاد الإماراتي استشهد على يد القوات الإيرانية المتمركزة في جزيرة طنب الكبرى.

أعلن صاحب الجلالة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة يوم 30 نوفمبر يوم الشهيد تكريما لسالم خميس سهيل الذي فقد حياته قبل 50 عاما أثناء الدفاع عن الوطن. إن إعلان يوم الشهيد في 30 نوفمبر يكتسب أهمية كبيرة لأنه يؤكد الترابط بين أبناء الإمارات وأجدادهم وشباب اليوم ، لأنه يؤكد حب الوطن الإماراتي وتجديد الذاكرة المشتركة لقصة أجدادنا.

دفعنا النقاش حول الشهيد الأول في الإمارات إلى ذكر بعض الملاحم والأحداث التي خلدت في تاريخ الشعب الإماراتي ، ومن بين هذه المعارك الدماء التي بذلت لإعادة الأمل إلى الشعب الإماراتي الحبيب. وفيما يلي أسماء الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في المعركة من أجل إخوانهم:

جمعة جوهر جمعة الحمادي.
عبد العزيز سرحان الكعبي.
هزيم عبيد خلفان عبيد العلي.
سيف يوسف بالهول الفلاسي.
فهيم سعيد احمد الحبسي.
خالد محمد عبدالله الشحي.
عبد الرحمن ابراهيم عيسى البلوشي.
راشد المسافر.
وليد خادم.
عادل الشحي.
علي حسن محمد الشحي.
خليفة عبدالله الصريدي.
عبدالله سعيد بن شيخان.
عبيد سعيد المزروعي.

وختاما عرفنا عبر موقع الجنينة من هو أول شهيد إماراتي وما هي قصة استشهاده على ويكيبيديا. سالم سهيل بن خميس ، جندي إماراتي يبلغ من العمر 20 عاماً ، كان أول من مات أثناء قيامه بواجباته ، في 30 نوفمبر 1971 ، قبل تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة. فقد حياته في معركة طنب الكبرى ضد القوات الإيرانية ، ووصفه أقاربه بأنه عاطفي وعنيد.

إغلاق