كم مدة حكم الملك فهد بالهجري

كم مدة حكم الملك فهد بالهجري

كم مدة حكم الملك فهد بالهجري؛ حيث تميز الملك فهد بالقوة والحزم وحبه للعمل ، تطورت المملكة العربية السعودية في عهده بشكل ملحوظ طوال فترة حكمه. وسنلقي الضوء في مقالتنا عن الملك السعودي ، وسنعرف فترة حكمه بالهجري.

من هو الملك فهد بن عبد العزيز؟

الملك فهد بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود هو خامس ملوك المملكة العربية السعودية ، وأول من يلقب بخادم الحرمين الشريفين. ولد عام 1921 م في مدينة الرياض ، وشغل العديد من المناصب قبل أن يتسلم السلطة من أخيه الملك خالد ، أبرزها نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية. وصولا إلى منصب الملك حتى وفاته ، لتولي الملك عبد الله الحكم من بعده.

ما هي مدة حكم الملك فهد بالهجري؟

كانت فترة حكم الملك فهد بن عبد العزيز 23 سنة هجرية ، حيث تولى السلطة في 21 شعبان من سنة 1402 هـ ، وهذا التاريخ يتوافق مع التاريخ الميلادي في 13 يونيو 1982 م ، حتى وفاته في جمادى الأولى. ثاني 26 لعام 1426 هـ ، الموافق 1 أغسطس من التقويم الهجري. 2005 م.

كم كان عمر الملك فهد عند وفاته؟

عمر الملك فهد بن عبد العزيز 84 سنة. ولد عام 1921 م. توفي في 1 أغسطس 2005 م ، بعد أن أصيب بجلطة دماغية منذ عام 1997 م. ومع ذلك ، ظل مسؤولاً عن شؤون البلاد بمساعدة ولي العهد الأمير عبد الله بن عبد العزيز. حتى وفاته بسبب التهاب رئوي.

من جاء إلى الحكم بعد الملك فهد؟

تولى السلطة بعد وفاة الملك فهد شقيقه الملك عبد الله بن عبد العزيز ، حيث كان وليا للعهد في عهد الملك فهد ، وتولى الحكم عام 2005 م ، واستمر حكمه عشر سنوات حتى وفاته ، في عام 2015 م ، وكان ولي العهد آنذاك الملك سلمان بن عبد العزيز ، الذي أصبح ملكًا للسعودية من بعده.

وهنا وصلنا إلى نهاية مقالنا كم من الوقت حكم الملك فهد بالهجري ، والذي تعرفنا من خلاله على مدة حكم الملك فهد بالهجري ، وكذا عمره ، ومن حكم بعده.

إغلاق