من هي مديرة جامعة الملك عبدالعزيز ويكيبيديا

من هي مديرة جامعة الملك عبدالعزيز ويكيبيديا

من هي مديرة جامعة الملك عبدالعزيز ويكيبيديا؛ حيث تم نشر اسم جامعة الملك عبد العزيز على منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية في الساعات الماضية بعد المرسوم الملكي بفصل مدير الجامعة السابق ، موقع د. جامعة الملك عبدالعزيز.

من هو مدير جامعة الملك عبدالعزيز الجديد

وحتى الآن لن يصدر أمر ملكي بتعيين مدير جامعة خلفا للمدير السابق الدكتور عبد العزيز اليوبي الذي أقيل أمس الخميس 27 أكتوبر 2022 م على خلفية التهم الموجهة إليه. ضده ، حيث تم تكليف هيئة الرقابة والتفتيش بمتابعة القضية ، وهناك عدة أسماء بارزة على قائمة المرشحين لهذا المنصب.

من هو الرئيس السابق لجامعة الملك عبدالعزيز

رئيس الجامعة السابق هو الأستاذ الدكتور عبد الرحمن اليوبي الذي أعفي من منصبه بأمر ملكي لمخالفته القوانين واستغلال منصبه. يُعتبر اليوبي أيضًا من مواليد 1 يناير 1958 م أي يبلغ من العمر 64 عامًا تقريبًا ، بالإضافة إلى حاصل على الدكتوراه في الكيمياء الفيزيائية ، وقد شغل العديد من المناصب الهامة في حياته المهنية ، أبرزها منصب مدير جامعة الملك عبد العزيز من 2016 م حتى فصله عام 2022 م.

سبب إعفاء مدير جامعة الملك عبدالعزيز

صدر أمر ملكي يوم الخميس ، الثاني من ربيع ال ثاني ، بإقالة مدير الجامعة السابق بتهمة اساءة استخدام سلطته وقضايا الاحتيال واختلاس الأموال.

بناءً على ما قدمته هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بشأن ارتكاب معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي لجرائم استغلال نفوذ المنصب لمصالح شخصية واختلاس أموال جامعة الملك عبد العزيز وغسل أموال وتزوير.
طلبنا ما يلي:
أولاً: إعفاء الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي مدير جامعة الملك عبدالعزيز من منصبه.
ثانياً: – على هيئة الرقابة ومكافحة الفساد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.
ثالثاً: يبلغ أمرنا إلى الجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

من هي مديرة جامعة الملك عبدالعزيز ويكيبيديا

وها نحن نصل إلى نهاية مقالنا عن من هو المدير الجديد لجامعة الملك عبد العزيز ، والذي تحدثنا فيه بالتفصيل عن أهم المعلومات المتعلقة بمدير الجامعة السابق وسبب إقالته.

إغلاق