سبب اقتحام الكونغرس الامريكي

سبب اقتحام الكونغرس الامريكي

سبب اقتحام الكونغرس، في حدث نادر أن يحصل ولأول مرة في تاريخ الولايات المتحدة الامريكية قام المتظاهرون الامريكيون المناصرين للرئيس المنتهية ولايتة الرئيس ترامب باقتحام الكونغرس الامريكي بعد قيامهم بصد القوات الامريكية والدخول إليه لتعطيل عملية المصادقة على فوز جو بايدن.

اقتحام الكونغرس الامريكي

ردود أفعال غير طبيعية على مواقع التواصل الاجتماعي فهذه الصور لأول مرة نراها على وسائل الاعلام مظاهرات قوية مثل ما حصل في الدول العربية تحصل في الولايات المتحدة الامريكي اقتحام مباني حكومية امريكية خاصة وسعادة غير طبيعية للمواطنين العرب في الدول العربية لهذه الصور والجميع يُردد اللهم ربيع عربي.

فيديو اقتحام الكونغرس الامريكي

وحدات امنية من الحرس الوطني والحرس الرئاسة لحماية الكونغرس الامريكي من المتظاهرين الذين بدأو بدخول الكونغرس وسرقة ونهب ما فيه من كراسي ومنصات اعلامية وهناك تقارير تؤكد أن هذه المظاهرات بدعم الرئيس الامريكي الحالي دونالد ترانب والذي لم يصدر حتى الان بيان لشجب واستنكار هذا العمل وانما اكتفى بنشر تغريدة على موقع تويتر وسيكون هناك محاسبات للرئيس عند خروجه من السلطة.

دخول الكونغرس

دخلت عدد كبير من المناصرين الامريكيين للرئيس ترامب إلى مقر الكونغرس وسط اشتباكات بين الامن الامريكي وبين المتظاهرين الذين لم ينصاعوا للاوامر بالعكس دخلو وضربوا الشرطة الامريكية وهناك توتر غير مسبوق في الاراضي الامريكية وسط دعوات لتهدئة المتظاهرات.

إغلاق