الدعيلج من أي قبيله

الدعيلج من أي قبيله

الدعيلج من أي قبيله , قبيلة الدعيج من اشهر القبائل العربية التي تعيش في المملكة ومن اكبر القبائل والقبائل الاكثر تأثيرا في المجتمع لايمكن ذكر تقدم المملكة الا وهي مذكورة على اسم واحد من أبناء هذه القبيلة ، وهذا ما ميز هذه القبيلة عن غيرها وجعلها قدوة يحتذى بها وتاريخ يستحق الاهتمام به ومعرفة أصله ونماه وتطوره وأهم الشخصيات التي أعطته هذه الأهمية البارزة و في مقالنا التالي سنرد على سؤال الداعي من أي قبيلة.

الدعيلج من أي قبيله

هم أحد الفرعين المنشقين من قبيلة الخرصة الشهيرة شمر وهم أقوى وأهم عشائر آل محمد الجربا من لاماس شمر ويعتبر آل محمد أنفسهم جزء لا يتجزأ من هذا. القبيلة ومعا يوجهون أي مخاطر عليهم لأن أصول تأسيسهم مرتبطة بهم. قبيلة دهليج الاصلية هي موطن اصل اصلها جنوب غرب مدينة الحائر ويوجد جزء كبير منهم يستقر في جزيرة الفرات وقوة هذه القبيلة وعظمة اصولها وعروقها يسمونها الروسية سوس أو جالا ، أي قبيلة أخرى تفكر بها مرة واحدة قبل أن تقرر مواجهتها. هذه القبيلة ، التي لها قوة بداخلها ، والعديد من القبائل الأخرى تدعمها وقت الحاجة.

الشخصيات المعروفة من الدعليج

احتلت قبائل الدعيج العديد من المناصب الحكومية المهمة في الممالك حيث برعوا في مختلف العلوم مثل الطب والتعليم والفقه والمعارف المختلفة ، ومن أشهر شخصيات هذه القبيلة الشيخ محمد بن حمد الذي تولى الحكم. إمارة حليقة ، وهي نفس المدينة التي ولد فيها وكان آخر أمير للمملكة ، وكان الشيخ حمد بن إبراهيم قريبًا جدًا من رجال الدولة ، فعين الأمير علي نهران ، وكان الشيخ عبد العزيز بن حمد مسؤولًا عن مقر حجي وكان من أهم شيوخ الرهبنة. بالفضيلة ومنع المنكر.

اجب على السؤال

احدى عشائر شمر.
وفي نهاية المقال ذكرنا من هم قبائل الدعلجة وما هي اصولهم كما ذكرنا اهم الشخصيات المعروفة من قبيلة الدعيج واجبنا على سؤال دعيج اي. قبيلة.

إغلاق